ترخيص وزاة العدل 32/81

شركة منصور بن عبد الله

للمحاماة والاستشارات القانونية


ترخيص وزاة العدل 32/81

تابع قضيتك

اختتام فعاليات برنامج أسرتك أمنك بمحكمة الأحوال الشخصية بالدمام

اختتمت وزارة العدل ممثلة بالإدارة العامة للخدمة الاجتماعية  برنامج ( أسرتك امنك )  الذي يقام تحت رعاية معالي وزير العدل الدكتور وليد محمد الصمعاني  للتعريف بمجالات  العنف الأسري وحقوق الطفل  .
وأشتمل المعرض على العديد  من اللوحات التعريفية والتوجيهية التي تستهدف التعريف بمفهوم العنف والإيذاء والآثار الاجتماعية والنفسية على الفرد وأسرته. كما احتوى المعرض على أهم مواد ولوائح أنظمة الحماية من الإيذاء وحقوق الطفل المتعلقة بالجانب العدلي والآليات التي يمكن من خلالها تضمين ما يمكن من تلك المواد من خلال التسبيب في الأحكام بما يحقق تفعيل تلك الأنظمة في مجال الأحوال الشخصية والمحافظة على الكيان الأسري.
يشار الى فعاليات برنامج التوعية بالعنف الأسري والذي أقيم بجميع محاكم الأحوال الشخصية  تأتي في  ظل اهتمام وزارة العدل بتعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية كأحد المبادرات الهامة في ربط القطاع العدلي بالمؤسسات الاجتماعية والتعاون معها في تعزيز الحماية الاجتماعية.
حضر اختتام البرنامج فضيلة رئيس محكمة الأحوال الشخصية بالدمام الشيخ عبد الباقي أل مدارك وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة بالمحكمة والمستشار المشرف العام على الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية الدكتور ناصر العود.