ترخيص وزاة العدل 32/81

شركة منصور بن عبد الله

للمحاماة والاستشارات القانونية


ترخيص وزاة العدل 32/81

تابع قضيتك

وزير العدل يلتقي وزير الشؤون البلدية والقروية

التقى معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بمكتبه بديوان الوزارة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ بحضور عدد من المسؤولين في الوزارتين .
وأكد معالي وزير العدل على أهمية التنسيق بين وزارتي العدل والشؤون البلدية والقروية وذلك من خلال بناء خدمات الكترونية متبادلة لمعرفة بيانات الصكوك المحدثة وإحداث خدمات الكترونية متميزة في مجال توثيق الملكيات للصكوك وحصر الأراضي ومعلومات متكاملة عن الوحدات السكنية والمخططات وخدمات المنح وقرارات الإعتمادات .
وتناول اللقاء التعاون المشترك بين الوزارتين مايخص التسجيل العيني للعقار وتعديل اللائحة التنفيذية لنظام التسجيل العيني للعقار وتكوين لجنة مختصة للرفع بمحضر رسوم الأراضي للمقام السامي . كما ناقشا الطرفان عدد من المتطلبات التي تخص الوزارتين كلاً في مجال اختصاصه .
يجدر الذكر أن التعاون بين وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية يأتي سعياً للوصول إلى توفير الوقت والجهد في سبيل الوصول إلى تلافي عدد من المشكلات التي تظهر على الصكوك وازدواجيتها وتوحيد العمل في التملك ودراسة قرارات اعتماد المخططات السكنية والزراعية لجميع أمانات المناطق وبلدياتها واحداثياتها.